*_*((منتدى شبكة بوكا الفنية))*_*
*_*((منتدى شبكة بوكا الفنية))*_*
*_*((منتدى شبكة بوكا الفنية))*_*
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

*_*((منتدى شبكة بوكا الفنية))*_*

أفلام عربية وأجنبية - أغانى عربية ( البومات كاملة ؛ ريميكسات ؛ أغانى سينجل ) - برامج - اتصالات - أنترنت - أعلانات مجانية - مومبيوتر العصر - مصنع السيارات - الرياضة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول



 

 قواعد اتوكروس مصر للى يحب يشارك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lordhota
مشرف قسم
مشرف قسم
lordhota


عدد الرسائل : 292
العمر : 34
الدولة : suez
الوظيفة : Musharraf Section
تاريخ التسجيل : 03/10/2007

قواعد اتوكروس مصر للى يحب يشارك Empty
مُساهمةموضوع: قواعد اتوكروس مصر للى يحب يشارك   قواعد اتوكروس مصر للى يحب يشارك Icon_minitimeالأحد أبريل 27, 2008 9:24 am

القواعد العامة لبطولة أوتوكروس مصر


بطولة أوتوكروس مصر بطولة رياضية فى المقام الأول وهو الأمر الذي يفرض على الجميع الالتزام بالأخلاق الرياضية والسلوك الرياضي فى كل تصرفاتهم وتعاملاتهم مع زملائهم ومع لجنة التحكيم والمنظمين وتجنب أى تصرف أو سلوك غير لائق أيا كانت الأسباب أو الدوافع وتحت أى ظرف. وسيقوم الحكم العام بإتخاذ قرارات حاسمة وفورية مع من يصدر عنه أى شئ غير مناسب بغض النظر عن أى اعتبارات .

تنظم البطولة شركة عالمية للنشر والإعلان ، ويجوز لها كمنظم قبول الاشتراك فى البطولة أو فى أى جولة منها لأي شخص يحمل رخصة قيادة رياضية سارية وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي للسيارات ( FIA) ويقوم بملء استمارة للاشتراك وسداد قيمتها والتوقيع على الإقرارات التي يطلبها المنظم ، كما يحق لها رفض أى اشتراك لأي شخص بدون الحاجة لإبداء الأسباب .

البطولة تخضع لأشراف نادى السيارات والرحلات المصري الذي يتابع تطبيق القواعد الرياضية الدولية المنظمة لمثل هذه السباقات والمعروفة باسم أوتوكروس طبقاً لتصنيف الاتحاد الدولي للسيارات ( FIA ) .

رسم اشتراك المتسابق الذى تقرره اللجنة المنظمة يدفع عند تسليم استمارة الاشتراك و الإقرارات ويزاد إلى الضعف فى اليومين السابقين لاقامة السباق ولا تقبل أية اشتراكات يوم السباق .

لا يسمح بوجود ملاح .

يتكون الفريق من 2 – 5 متسابقين ممن قبلت اللجنة المنظمة لاشتراكهم وسداد قيمة الاشتراك .

يجب ارتداء الخوذة الواقية التي يوفرها المنظمون على خط البداية أو التي يحضرها المتسابق بمعرفته ويلتزم بارتدائها حتى عبور خط النهاية فى كل مراحل السباق وإلا تعرض للاستبعاد من السباق وتلغى نتائجه فيه .

لا يسمح باشتراك السيارة الغير مجهزة بحزام أمان ويجب ربطه من قبل المتسابق خلال السباق من خط البداية حتى خط النهاية فى جميع مراحل السباق وإلا تعرض للاستبعاد من السباق وتلغى نتائجه فيه .
لا يسمح باشتراك السيارات المكشوفة أو سيارات الدفع الرباعي المخصصة للسير على الطرق الوعرة إلا بموافقة خاصة من اللجنة المنظمة .
·
يقر المتسابق بمجرد توقيعه على إقرارات الاشتراك بموافقته على كل ما تتخذه لجنة الحكام من قرارات ولا يسمح بالاعتراض على أي شئ إلا كتابة للحكم العام أو من يونيبه لتلقى الاعتراضات .

لا يسمح لأكثر من اثنين من المتسابقين بالاشتراك على نفس السيارة مع تحملهما وحدهما لما ينتج عن ذلك وما قد يتسبب عنه من حرمان أحدهما من تكملة السباق .

لا يسمح بتغيير السيارة المسجلة فى قائمة الاشتراك إلا فى حالة تعطلها خلال المرحلة الأولى فقط،و فى هذه الحالة يتم إضافة عشر ثوان إلى زمن المتسابق وبذلك يستنفد الإعادة المخصصة له خلال السباق .
·
لا يسمح بالإعادة لأى متسابق يخرج خروجاً كاملاً عن خط السير ( الحارة المحددة له ) .

يتم استبعاد وإلغاء نتائج أي متسابق يحاول تغيير السيارة بعد المرحلة الأولى من السباق بسيارة أخري مشابهه للسيارة الأصلية وإن إكتشفت اللجنة المنظمة ذلك بعد إعلان النتائج .

يحتفظ المنظمون بالحق المطلق فى وضع ملصقات على السيارات المشتركة وسيطلب من المشاركين إزالة أو تغطية أي إعلانات لا يكون مصدرها المنظمون تظهر على السيارات قبل السماح لها بالاشتراك فى السباق .

يجوز للجنة المنظمة السماح للمتسابقين بالتدريب على مسار السباق .

خط سير السباق موضح على الخريطة التي يتم تسليمها للمتسابق ، يتم الانطلاق من حالة الثبات من خلال خط البداية كما يجب على كل متسابق التوقف التام بعد اجتياز خط النهاية وألا تعرض للعقوبة التي تقررها لجنة التحكيم والتي قد تصل إلى الاستبعاد من السباق .



يقام السباق على مدى يوم واحد أو يومين ويجوز مده لثلاثة أيام عند الضرورة وفقاً لما تراه اللجنة المنظمة ،يقسم السباق الواحد ( الجولة ) إلى مرحلة تأهيلية ( لا يحسب منها ضمن الترتيب العام للسباق ) و مرحلتين لتحديد نتائج السباق - يتم تصفية المتسابقين عقب المرحلة على حسب النتائج السابقة لدخول المرحلة التالية .
·
سيخصص مكان ملحق بمنصة الحكام للإعلان عن نتائج كل مرحلة كتابة وتبقى كذلك حتى نهاية السباق .

لابد من تواجد المتسابق عند نقطة البداية فى الموعد المحدد لبدء السباق وهو المسئول وحده عن عدم وجوده على خط البداية فى موعده أو ترتيبه المحدد والذي يعرضه للعقوبة الواردة لاحقاً .

انطلاق المتسابقين فى أول مرحلة يتم تحديده عن طريق ترتيب المراكز العشرين الأوائل فى بطولة العام السابق بحيث يشترك المصنفون الأوائل فى نهاية المرحلة ويستمر الترتيب عكسياً طبقاً لأولوية الاشتراك ، يتم الانطلاق فى المرحلة الأولى على أساس احسن أزمنة من المرحلة التأهيلية أما المرحلة الثانية فيتم ترتيب انطلاق المتسابقين فيها على حسب نتائج المرحلة الأولى.

العقوبات الزمنية

العقوبات الزمنية للأخطاء تحسب على أساس :

5 ثواني عن كل وحدة خطأ ( عدم تحريك أجزاء المطلوب تحريكها بالمقدار المطلوب بحيث تسقط أو تبعد عن موقعها ) أو ( تحريك الأجزاء غير المطلوب تحريكها بما يسقطها أو يبعدها عن موقعها ) .

أي وحدة مجمعة أو أوضاع خاصة تستحدث تعلن اللجنة المنظمة عن عقوبتها قبل بدء أي سباق .

بالنسبة للإعادات يتم إضافة عشر ثواني إلى الزمن المسجل و إضافة العقوبات الزمنية التي يكون قد عوقب بها المتسابق فى المحاولة الأصلية وما قد يعاقب بها فى الإعادة .

لا يحق للمتسابق الإعادة اكثر من مرة واحدة طوال مراحل السباق .

المتسابق الذي لا يتوقف توقفاً تاماً بعد خط النهاية ( فى المساحة المخصصة للتوقف ) سيحصل على عقوبة قد تصل إلي استبعاده من السباق .

المتسابق الذي لا ينطلق فى موعده المحدد وهو موجود على خط البداية مع سيارته يسمح له بمهلة قدرها ستة دقائق و فى حالة عدم تمكنه من الانطلاق فى خلال هذه المهلة فيسمح له بالانطلاق فى نهاية المرحلة على أن يتحمل ثلاث ثواني إضافية على نتيجته .
فى حالة تأجيل اشتراك أحد المتسابقين أو اكثر يلتزم التالون لهم بأخذ أماكنهم على خط البداية فورا و ألا تعرضوا لعقوبة عدم الانطلاق فى الموعد المحدد ( 3 ثواني )


مجموعات السيارات

تنقسم السيارات إلى مجموعات حسب سعة محركاتها اللترية
الفئة (A) : اقل من وحتى CC 1150
الفئة (B) : من CC 1151 حتى CC 1300
الفئةC) ) : من CC 1301 حتى CC 1600
الفئة (D) : من CC 1601 حتى CC 2000
الفئة (E) : من CC 2001 حتى CC 2500
الفئة (F) : فوق CC 2500
سيارات الدفع الخلفي ® تقسم كالتالي :




الفئة(R1 )اقل من وحتى 2000 CC
الفئة (R2) 2001 - 2800 الفئة ( R3) من فوق2801

السيارات المزودة بمحركات رحوية ( فانكل ) أو بشواحن أو بضواغط هواء ( تربو أو سوبر تشارجر ) تضرب سعتها اللترية بالمعامل ( 1,7 ) ويتم تصنيفها فى المجموعات حسب نتيجة هذه العملية الحسابية .
·
أي سيارات نموذجية Prototype ( غير إنتاج المصانع ) تحدد اللجنة المنظمة و لجنة الحكام موقعها من التقسيم


النتائج و الجوائز

يتم استخراج نتائج الترتيب العام على أساس أسرع وقت يسجله كل متسابق فى مجموع مراحل السباق مع إضافة الأخطاء أن وجدت.

يتم استخراج نتائج المجموعات على أساس أسرع وقت يسجله كل متسابق داخل مجموعته فى مجموع مراحل السباق مضاف إليه الأخطاء إن وجدت .

تحسب نتيجة الفرق بحساب احسن نتيجتين من كل فريق مع إضافة الأخطاء أن وجدت .

الجوائز توزع بعد انتهاء السباق فى المكان المخصص لتوزيع الجوائز على النحو التالي :
المراكز الستة الأولى للترتيب العام
المراكز الثلاثة الأولى لكلا من المجموعات الثمانية السابق ذكرها
المراكز الثلاثة الأولى للسيدات
المراكز الثلاثة الأولى للفرق
المراكز الثلاثة الأولى للمشتركين لاول مرة
توجد جوائز مالية توزع فى نهاية كل بطولة ( ثلاثة سباقات ) تسرى هذه الجوائز على المتسابقين للستة الأوائل فى الترتيب العام للبطولة .

بطولة السائقين

تعتبر السباقات الموسمية الثلاثة بطولة متكاملة يحصل المتسابق المشترك فيها على نقاط تحدد ترتيبه على المستوى العام و ذلك وفقا لما يلي :
· فى الترتيب العام : من 20 نقطة إلى نقطة واحدة للمراكز من الأول إلى العشرين على التوالي .
·
· تعليمات اللجنة المنظمة
·
تكتسب تعليمات اللجنة المنظمة التي تعلن قبل أو أثناء السباق قوة القواعد العامة المنظمة للسباق و فى حالة تعارض نص التعليمات الجديدة مع أي نص من نصوص القواعد العامة يؤخذ بنص التعليمات الأحدث .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://boca.yoo7.com/montada-f5/
 
قواعد اتوكروس مصر للى يحب يشارك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قواعد المشاركة في بوكــــــا
» ~~* إيه هى قواعد الحب الحقيقى !!! *~~
» قواعد واصول وتاريخ لعبة الشطرنج

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*_*((منتدى شبكة بوكا الفنية))*_* :: القسم الريــاضي :: مصنع السيارات-
انتقل الى: