هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
*_*((منتدى شبكة بوكا الفنية))*_*
أفلام عربية وأجنبية - أغانى عربية ( البومات كاملة ؛ ريميكسات ؛ أغانى سينجل ) - برامج - اتصالات - أنترنت - أعلانات مجانية - مومبيوتر العصر - مصنع السيارات - الرياضة
فعاليات سباق Egypt Speed Challenge ؛ نقلة مهمة للرياضة الميكانيكية في مصر
كاتب الموضوع
رسالة
boca0007 Admin
عدد الرسائل : 2049 العمر : 35 الدولة : egypt الوظيفة : academy student تاريخ التسجيل : 28/06/2007
موضوع: فعاليات سباق Egypt Speed Challenge ؛ نقلة مهمة للرياضة الميكانيكية في مصر الثلاثاء مارس 31, 2009 1:08 pm
فعاليات سباق Egypt Speed Challenge
نقلة مهمة للرياضة الميكانيكية في مصر
أتى سباق السرعة المصري Egypt Speed Challenge بدورته الثانية كواحد من أفضل وأهم السباقات التي نظمت في مصر على مدى تاريخها ، ليأتي بنوعية سباقات السرعة من فئة احترافية التصميم، ليقوموا بمحاولة تحقيق أفضل زمن لقطع لفة واحدة Time Attack التي تمثل دخول المتسابقين إلى حلبة سباق
ولعلك عزيزي القارئ تتساءل عن الفرق الجوهري بين نوعية هذا السباق وبين سباق الأوتوكروس المصري الذي يقام منذ أكثر من 15 سنة، والفرق يتلخص في أن هذا السباق مقام على حلبة سباق احترافية دولية، كما أنه من نوعية سباق السرعة الذي لا يحتوي على الحركات البهلاونية العديدة الشهيرة لسباق الأوتوكروس، كما أن هذا السباق يصلح لمختلف أنواع السيارات ويتميز بحجمه الكبير وتقسيمته الفريدة التي تفسح المجال للسيارات القوية لأخذ فرصتها وتحقيق أرقام مشرفة بخلاف تقسيم سباق الأوتوكروس الضيق الصغير الذي يسمح للسيارات الصغيرة بالوصول إلى المراكز الأولى بمنتهى السهولة والظلم للسيارات كبيرة الحجم ذات المحركات القوية
تنظيم السباق..
تم تنظيم هذا السباق الذي يمثل الدورة الثانية له، ليقسم إلى أربع مراحل على مدار السنة، بحيث تنظم المرحلة الأولى والثانية في مدينة شرم الشيخ الساحرة وذلك على حلبة "جيبلي ريس واي" الاحترافية الشهيرة للكارتينج والمؤهلة لاستقبال السيارات الرياضية القوية كبيرة الحجم بدون أي مشاكل، مع توفر العديد من فئات المنحنيات المختلفة لتوفر بذلك فرصا متساوية لمختلف أنواع السيارات سواء ذات الجر الأمامي أو الخلفي أو حتى الرباعي. أما الجولة الثانية والثالثة فلم يحدد حتى الآن ميعاد تنظيمها، ولكن قريباً جداً من المنتظر أن تعلن الهيئة المنظمة الموعد والمكان الرسمي لهذه الجولات
وتتميّز هذه الدورة من السباق الدولي بتنظيم أكثر من رائع واحترافي، فتم توفير عدد وفير من سيارات المطافئ والإسعاف، مع توفير الحلبة لطاقم احترافي من الفنيين من أجل دعم سيارات المتسابقين وذلك دون أي مقابل مادي، وفعلا تم تعطل إحدى سيارات المتسابقين من طراز BMW 325 من الجيل E36 بسبب عطل مفاجئفي نظام التعليق والتي استطاع فريق الفنيين كشفه وإصلاحه بمنتهى الاحترافية ودون أي مقابل
رحلة رائعة إلى شرم الشيخ
أقيمت الدورة الأولى من هذا السباق على مدى يومين ليكون الأول بمثابة التجارب التي تسمح لكل متسابق بأخذ ثلاث لفات كاملة داخل المضمار، كما قام منظمو السباق بتنظيم مسيرة بالتعاون مع الشركة الراعية لجميع السيارات المشاركة حول مدينة شرم الشيخ بأكملها، لتعريف الجميع بمقدار حب المصريين للرياضة الميكانيكية التي من المنتظر أن تتطور كثيرا في المستقبل القريب
أما اليوم الثاني فمثّل السباق الرسمي الذي بدأ من حوالي الساعة العاشرة صباحا واستمر حتى الساعة الرابعة تقريبا
فئات السيارات المشاركة
تم تقسيم السيارات المشاركة على حسب السعة اللترية لمحركاتها مع تقسيمها مرة أخرى إذا كانت معدلة أم على حالتها الأصلية وقسمت كالاتي: 1- فئة السيارات ذات المحركات الأقل من 1.3 لتر. 2- فئة السيارات ذات المحركات الأقل من 2.0 لتر. 3- فئة السيارات ذات المحركات الأقل من 2.0 لتر (معدلة). 4- فئة السيارات ذات المحركات الأكبر من 2.0 لتر. 5- فئة السيارات ذات الدفع الخلفي
وضمت هذه الفئات الكثير من السيارات المثيرة والمعدلة، كان أشهرها السيارة ميتسوبيشي لانسر إيفولوشن من الجيل العاشر بالمتسابق خالد إمام التي جاءت بمحرك توربيني ذي سعة 2.0 لتر وقوة تزيد على 300 حصان، كما نجد سيارة المتسابق محمد عبد الستار من طراز بي إمحصانية تقترب من 400 حصان، هذا بجانب اشتراك سيارتين من طراز بورشه الرياضي والذين جاءا من فئة الدفع على الترتيب EVO X لعام 2008 الخاصة Boxter S وفئة 911 turbo من الجيل 996 رباعي
الترتيب العام
حصل المتسابق المخضرم خالد إمام بسيارته الآيفو 10 على المركز الأول في الترتيب العام بتحقيقه لزمن رائع يقدر بدقيقة و28 ثانية وحصل على المركز الثاني المتسابق "هيثم سمير علي" بسيارته الهوندا سيفيك المعدلة بمحرك ذي سعة 2.0 لتر يعمل بتقنية VTEC ويستخرج قوة حصانية لا تقل على 200 حصان، واستطاع تحقيق زمن جيد يقدر بدقيقة و30 ثانية،أما المركز الثالث في الترتيب العام، فكان من نصيب المتسابق محمد حمدي (ميشو) صاحب الطراز بورشه 911 Turbo واستطاع تحقيق زمن يقترب بكسور من الثانية من رقم هيثم سمير
فعاليات سباق Egypt Speed Challenge ؛ نقلة مهمة للرياضة الميكانيكية في مصر